أدوات بسيطة وكثير من الإبداع في معرض طالبات الهندسة بعجمان

اذهب الى الأسفل

أدوات بسيطة وكثير من الإبداع في معرض طالبات الهندسة بعجمان

مُساهمة من طرف زينة في 2008-04-17, 3:38 pm

الكثير من الألوان الإبداع، والقليل من الأثاث القديم والإكسسوارات البسيطة، كشفت عن مواهب جميلة ومميزة لدى طلاب وطالبات كلية الهندسة بجامعة عجمان، بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال المعرض الذي أقامته الكلية لطلابها أمس الاثنين، في مول دبي فستيفال سنتر.

ونقلت مصادر إعلامية عن نورا فياض (صاحبة مشروع مرآتي يا مرآتي) قولها: "إن هذا الاسم يؤكد أهمية المرآة في حياة المرأة، خصوصاً في التزيين"، لافتة إلى أنها استخدمت في هذا المشروع صندوقاً قديماً وكرسياً وألواناً وأقمشة.

فيما أشارت سارة أبو ليلة إلى أنها أطلقت على مشروعها اسم "العالم في حبة رمل" قاصدة أن الحياة عبارة عن صخور وجبال، تتجمع من حبة رمل، موضحة أن الخامات التي استخدمتها موجودة على شاطئ البحر.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء، عن حنان أحمد قولها: "إن (الوجه الذي لا يستمع) الذي أطلقته على مشروعها تعبر من خلاله عن كيفية أن يقوم الإنسان بتجريد الوجه بشكل حقيقي"، مشيرة إلى استخدامها لألوان الفوشيا والأسود في تنفيذ المشروع.

كما توضح شروق محمد الكردي صاحبة مشروع "بعض الأسرار لا يمكن إظهارها" أن لكل أنثى جمالاً، لافتة إلى أن المشروع عبارة عن تسريحة قديمة جددتها بطريقة فنية وحولتها لهيكل يشبه جسد المرأة، ثم وضعت العمامة على الكرسي بعد أن استوحتها من الرجل الريفي في مصر.

أما أماني شحرور التي أطلقت على مشروعها اسم "العجلة تأتي دورة كاملة" فاستخدمت فيه "كاوتش" السيارات والعديد من قطع الدراجات الهوائية.

وتؤكد الدكتورة زهراء عبدالمنعم السعدون مدرس مادة الأقمشة والإكسسوارات بقسم التصميم الداخلي بكلية الهندسة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن الهدف من تلك المشاريع التي قام الطلاب بتنفيذها، إيجاد جيل جديد من الفنانين عن طريق تنمية مواهبهم الكامنة بداخلهم وإعطائهم الثقة بقدرتهم على خلق الجمال، لافتة إلى أن مادة الأقمشة والألوان التي تدرسها للطلاب عبارة عن نتاج فني لمخيلة الطلاب وإبراز مهاراتهم اليدوية.

منقول عن http://www.lahaonline.com

زينة
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدوات بسيطة وكثير من الإبداع في معرض طالبات الهندسة بعجمان

مُساهمة من طرف ســرمد الليل في 2008-04-20, 4:20 am

تسلم ايدج ع الطرح ..
ويعطيج ربي الف عافيه ..
avatar
ســرمد الليل
عضو ذهب
عضو ذهب

انثى عدد الرسائل : 451
المزاج : go0o0od
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدوات بسيطة وكثير من الإبداع في معرض طالبات الهندسة بعجمان

مُساهمة من طرف Admin في 2008-04-22, 8:05 am


Admin
إدارة المنتدى

انثى عدد الرسائل : 227
المزاج : Go0o0od
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dibbalfujirah.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى